جديد المقالات ذاكرة تنتفض أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الميدان التعليمي والأمانة في تربية الأبناء أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ امضِ في الطريق باحثاً عني أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ مما علمتني الحياة...فيض مشاعر أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الشقين من الأوراق البيض أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ :::::: الراقي محمد الراجي :::::::: أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ سوال من القلب ماذا قدم مركزالقلب أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ حراكنا حب الوطن والولاء أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ متى نخرج من دائرة القطيع ؟! أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½
جديد الأخبار “امانة منطقة الجوف ” : إغلاق ومخالفة ( 170 ) منشأة تجارية ومصادرة (1611) مواد غذائية غير صالحة أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ محاضرة للدكتور البادي عن الشعر السعودي في مقهى النادي الأدبي أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ فوز "الفيتو" علي "الستي" بـ"دورة المرحوم حسام الحويل الرمضانيه لكرة القدم" أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ مجلس إدارة جمعية أسرتنا في زيارة لمحافظ القريات أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ مدير شرطة منطقة الجوف يدشن زي الممارسين الصحيين بمختبرات الأدلة الجنائية أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ تكليف السليم عميدا للكلية التقنية بالجوف أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ مدني #الجوف يحذر من أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية على القريات وسكاكا والأجزاء المجاورة لها أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ دورة المرحوم حسام الحويل الرمضانيه.. فوز"تشلسي" علي "الملكي" بضربات الترجيح أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ “بلدي طبرجل” يقر تسمية شارع باسم شهيد الدين والوطن موسى دخيل الله الشراري أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ النادي الأدبي بالجوف ينظم محاضرة العادات والتقاليد في رمضان أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½
الأخبار
محليه
بعد إعدام زعيم العصابة.. هذه تفاصيل قضية الملثمين الأربعة الذين سطوا على بنكين بجدة قبل 16 عاماً
بعد إعدام زعيم العصابة.. هذه تفاصيل قضية الملثمين الأربعة الذين سطوا على بنكين بجدة قبل 16 عاماً
بعد إعدام زعيم العصابة.. هذه تفاصيل قضية الملثمين الأربعة الذين سطوا على بنكين بجدة قبل 16 عاماً


08-28-1439 11:35 AM
متابعة - خبر الجوف : أنهت وزارة الداخلية أمس الأحد فصول قضية السطو على بنكي الراجحي والسعودي الفرنسي بجدة قبل 16 عاماً، بعدما نفذت حكم القتل تعزيراً في زعيم العصابة التي ارتكبت الجريمتين.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر المحرم من العام 1423هـ عندما سطا 4 ملثمين على بنك الراجحي على طريق المدينة بجدة، وأطلقوا النار على سقف البنك لإرهاب الموظفين والعملاء، فيما قام بعضهم بسحب مدير البنك من مكتبه والتوجه به إلى الصرافين وسلب مبلغ تجاوز 85 ألف ريال، ثم لاذوا بالفرار.

وبعد مدة وجيزة سطت العصابة نفسها على فرع البنك السعودي الفرنسي بحي البوادي على طريق الملك فهد بجدة، وأطلقوا النار في البنك لإرهاب الحضور، وسلبوا مبلغ 190 ألف ريال.

وألقت أجهزة الأمن بجدة القبض على أربعة جناة (ثلاثة سعوديين ومقيم باكستاني) في اليوم التالي للجريمة الثانية، وتبين أنهم من نفذوا جريمة السطو على بنك الراجحي كذلك، حيث اعترف المتهم الأول بأنه من اتفق مع بقية الجناة على مداهمة البنك ووزع الأسلحة عليهم وأطلق الرصاص على سقف البنك، وأن بقية المتهمين قاموا بسلب الأموال.

وبإحالة القضية إلى المحكمة المختصة تبين أن المتهم الأول تورط في جرائم أخرى منها السطو على بنوك، أما بقية المتهمين فليست لهم سوابق جنائية، وقضت المحكمة بقتل المتهمين الأربعة، وتم نقض الحكم بالاكتفاء بقتل زعيم التشكيل العصابي والسجن 25 سنة لبقية المتهمين، وتم الاعتراض على الحكم ثانيةً ليصدر القرار بسجن زعيم العصابة 25 سنة وسجن المتهمين الثلاثة 20 سنة.

وقضت المحكمة العليا لاحقاً بنقض الأحكام لعدم ملاءمتها للجرائم المرتكبة، وأُعيدت القضية لمحكمة الاستئناف بمكة المكرمة التي أصدرت حكماً نهائياً بالقتل تعزيراً لزعيم العصابة والسجن 25 عاماً لبقية المتهمين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 12410



خدمات المحتوى



اخبار مشابهة

مقالات مختارة
الكاتبة امجاد الشمري
ذاكرة تنتفض
أ.مصطفى بن طاهر المعراوي
أ.مصطفى بن طاهر المعراويميثاق أخلاقيات مهنة التعليم
‏الكاتبه/ امجاد الشمري
 ‏الكاتبه/ امجاد الشمريامضِ في الطريق باحثاً عني
بقلم الكاتبه : امجاد الشمري
مما علمتني الحياة...فيض مشاعر


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)



الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الجوف الرئيسية
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 1439 www.aljouf-news.com - All rights reserved