• ×

09:56 صباحًا , الخميس 7 شوال 1439 / 21 يونيو 2018

Rss قاريء

القوالب التكميلية للأخبار

"الجمارك" تدعو المستوردين للاطلاع والتعرف على التعليمات المُنظِمة للاستيراد‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة - خبر الجوف : طالبت الجمارك السعودية التجار والمستوردين بالتعرف على الإرشادات والتعليمات المتعلقة بعملية الاستيراد، التي يُسهم تطبيقها في إنهاء الإجراءات الجمركية بكل سهولة ومرونة وفي زمن قياسي.

وأوضحت أن التعليمات تتضمن ضرورة معرفة المستندات اللازمة قبل الاستيراد، إضافة إلى ضرورة تأكد المستورد من نوع ووزن ومنشأ وكمية محتويات الإرسالية قبل شحنها إلى المملكة، مع أهمية التأكد من عدم احتوائها على أي من السلع أو المواد التي يُمنع دخولها، وعدم منح وكالات أو تفاويض لأشخاص مجهولين.

ودعت إلى ضرورة تقديم المستندات الجمركية اللازمة قبل وصول السفينة لمنفذ الدخول، مع أهمية التأكد من الحصول على الإذن المسبق للاستيراد المؤقت، وفيما يتعلق بالإرساليات الواردة بنظام "الإدخال المؤقت" شددت الجمارك على ضرورة التقيّد بالمدة النظامية الممنوحة لإخراج الإرسالية.

وفي السياق ذاته، أكدت الجمارك أنه سيتم بدء التطبيق الإلكتروني للتعاملات الإلكترونية فيما يتعلق بالبيانات الجمركية، حيث يلزم المستفيد من هذه الخدمة في حالة الاستيراد أو التصدير تقديم بيان جمركي تفصيلي وفق النماذج المعتمدة في إطار دول مجلس التعاون الخليجي، كما يلتزم المستفيد "الأصيل أو من يقوم مقامه" بحفظ جميع المستندات لديه لمدة 5 سنوات وفقًا لما تقتضيه أحكام نظام الجمارك الموحد.

image
بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  4.7K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:56 صباحًا الخميس 7 شوال 1439 / 21 يونيو 2018.