• ×

بالصور.. افتتاح مشاريع بلدية جديدة في مركز الناصفة بالجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - خبر الجوف : افتتح أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني ورافقه محافظ محافظة القريات عبدالله الجاسر عدداً من المشاريع البلدية التنموية بمركز الناصفة صباح اليوم بحضور رئيس بلدية الناصفة المهندس عبدالله بن شطيط الشراري .

وقص شريط الإفتتاح وتجول الحضور بالمشاريع الجديدة وهي مشروع مبنى بلدية الناصفة , وحديقة الجبل , ومركز الشباب الرياضي , وأطلع الحضور على المشاريع مستمعين لشرح عن هذه المشاريع .

ويقع مبنى البلدية الجديد على أرض بمساحة 33 ألف متر مربع , ويتكون المبنى الرئيسي للبلدية من طابقين وبمساحة اجماليه 2200 متر مربع , ويشكل علامة بارزة بالمركز .

أما حديقة الجبل التي تأتي مبادرة أنسنة المدن السعودية , وذلك ضمن خطة عمل البلدية لتجميل مداخل المدينة وتوفير منتزهات للأهالي , واستمدت البلدية تصميم حديقة الجبل من قلب الطبيعة, لتحويل تضاريس الجبل الواقع بمدخل المدينة على الطريق والبالغ ارتفاعه أكثر من 11 متر وبعرض تجاوز 200 متر كلوحة جمالية , واكتست منحدراتها باللمسات الفنية, حيث جسدت الهوية الوطنية في مجسماتها , كما خصصت البلدية للمنطقة الأمامية للجبل مسطحات خضراء بمساحة تجاوزت 20 ألف متر , لتكون محطة استراحة للعابري الطريق الدولي , والتي جهزت بمظلات للجلوس ونافورة بقطر 30متر , ذات طابع جمالي في إنارتها .


ومركز الشباب الرياضي وهو المشروع الأول من نوعه بالمدينة حيث يقع بالقرب من مبنى البلدية وبالاتجاه الموازي للطريق الدولي , و بمساحة اجمالية للموقع العام 5400 متر مربع , ويتكون المبنى من دور واحد ويضم صالات رياضية كالبلياردو وكرة تنس الطاولة وألعاب أخرى , و صالة لألعاب البلايستشن وأخرى لحضور المباريات , كما خصصت البلدية مكتب داخل المركز ليكون حلقة وصل بين أبناء المدينة والبلدية . ويحيط بالمبنى مسطحات خضراء ومواقف للزوار .


هذا وقال أمين منطقة الجوف أنه انطلقت خطة تطوير الناصفة على تطوير البنية التحتية، لتأخذ مجرى تحدي عقارب الساعة في ثلاثة أعوام ماضية، لتصبح اليوم واجهة حضارية مستقبلة، ومودعةً الزائرين من بلاد الشام للمملكة من الحد الشمالي، و نهضة تحاكي ما يتطلع إليه أبناء المنطقة، من خدمات وتنمية مستدامة، توفر عليهم عناء الجهد والوقت ومشقة السفر للمحافظات والمراكز المجاورة، فقد أولت أمانة المنطقة ضرورة تهيئة شبكة الطرق الداخلية والخارجية، كون الناصفة أحد أهم النقاط الرئيسية على الطريق الدولي، وإنشاء الميادين الجمالية التي تستمد طابعها الفني من الثقافة المعاصرة للناصفة .

كما أولت أمانة منطقة الجوف ممثلة في بلدية الناصفة اهتماما واسعا في خدمة ضيوف الرحمن، فضمنت ضمن خطة مشاريعها إنشاء حدائق عامة، تشمل جميع الخدمات اللوجستية من مرافق وبينية تحتية لراحة المسافرين على الطريق الدولي من حجاج بيت الله الحرام، أو الزائرين والمسافرين من داخل وخارج المملكة، بأسلوب يحاكي تراث أهل الجوف والمعروف عنهم بالكرم والجود.


وضمن رؤية المملكة 2030 تسعى أمانة منطقة الجوف في إنشاء الحدائق الخضراء وتطوير المتنزهات، لتكون متنافساً ترفيهياً لأبناء الناصفة وقراها، من العائلات والشباب، كما دشنت مهرجانات سنوية ، ليكون ملاذاً سياحياً وترويجياً للمدينة شامل المعارض الحكومية و برامج الأسر المنتجة والمعارض التسويقية بجانب الفعاليات الترفيهية.


ورفع شكره لصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف , وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي نائب أمير منطقة الجوف على متابعتهم لكل ما شأنه خدمة المنطقة، والشكر موصول لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، على توجيهاته ودعمه لتطوير الاعمال البلدية والخدمية.

image

image
image

image
image

image
بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  9.8K
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:53 مساءً السبت 8 ربيع الثاني 1440 / 15 ديسمبر 2018.