جديد المقالات الشقين من الأوراق البيض أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ :::::: الراقي محمد الراجي :::::::: أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ سوال من القلب ماذا قدم مركزالقلب أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ حراكنا حب الوطن والولاء أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ متى نخرج من دائرة القطيع ؟! أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ ماذا بعد كورونا ياصحة الجوف ؟! أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ عبدالعزيز بن فهد .. وروح الشباب أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ إن لم تكن معي فأنت ضدي أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ " احمد الشراري أنموذجًا " أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ "صوير بين الواقع و المأمول" أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½
جديد الأخبار مدير شرطة الجوف يقلد المقدم "مويشير المويشير" رتبه الجديدة أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ بلدية طبرجل تباشر سحب تجمعات مياه الأمطار أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ مدني #الجوف يحذر من أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية على القريات تشمل طبرجل وسكاكا والأجزاء المجاورة لها أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ كشافة وزارة التعليم تواصل حضورها اللافت في الجنادرية أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ البدوي الذي قاد الصعاليك .. الفليّح خازن الصحراء الذي جسَّد أحزانها لفّته أمه بطرف عباءتها و سارت تغني في ركب القبيلة الظاعنة أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ وزير الاتصالات: خصخصة البريد العام الجاري.. وهذه مراحل تنفيذها أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ "الصحة": وضع اللمسات النهائية لبرنامج الضمان الصحي وتخصيص القطاع الصحي أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ صحة القريات في الجنادرية تباشر حاله تستدعي التدخل السريع أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ مجمع الخندق بهديب ينفذ خطة إخلاء وهمية أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½
الأخبار
اخبار سكاكا
بالصور.. أعمال الريادة الكشفية في جناح وزارة التعليم شاهد على مهارة الكشاف السعودي
بالصور.. أعمال الريادة الكشفية في جناح وزارة التعليم شاهد على مهارة الكشاف السعودي
بالصور.. أعمال الريادة الكشفية في جناح وزارة التعليم شاهد على مهارة الكشاف السعودي


05-23-1439 06:47 PM
سكاكا - خبر الجوف - عبدالوهاب العطاالله: ما أن تدلف قدماك أرض المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 32 " ، حتى يبدو لك من بعيد في جناح وزارة التعليم مجموعة من الأعمال الخشبية الكبيرة تتمثل في جسور وابراج مراقبة ومناشر وسواري اعلام وبوابات واسوار والعاب عُملت بمهارة من الأخشاب والحبال والعصي .


وخلال جولة قمنا بها في جناح وزارة التعليم " الكشفي " التقينا فيها بمدير إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم مجدي محمد الصبيحي ، الذي أكد لنا على أهمية تلك الأعمال في تشجيع الفتيان على الابتكار والاختراع وتنمية المواهب ، وإذكاء روح المنافسة الشريفة بينهم ، وإكسابهم المزيد من المهارات في العقد والربطات والدورات ، وتسهيل حياة الخلاء والتأقلم مع الظروف من خلال تطويع المتوفر من الخامات لخدمة المشاركين في الرحلة أو المعسكر سواء في الخلاء أو المتنزهات أو الغابات أو أي مكان يتجه له الكشاف لا تتوفر فيه متطلبات الحياة المدنية .


ويُشير مشرف النشاط الكشفي بوزارة التعليم نوح بن علي الغانمي ، الى أن المهارة التي اظهرها ابنائنا الكشافة والقادة في هذه الاعمال خاصة من حيث الابتكار والجودة والحجم ، قد اكتسبوها من خلال تفعليهم وتطبيقهم الصحيح للمنهج الكشفي ، والممارسة الدائمة له ، والخبرة التي اكتسبها الأفراد والقادة من خلال المناسبات الكشفية العديدة المختلفة التي يشاركون فيها على المستوى المركزي او المحلي .


ويفيد المشرف الكشفي خالد بن عبدالعزيز العيسى، الى أن من أهم فوائد اعمال الريادة تلك تشجيع الفتيان على الابتكار و الاختراع وتنمية المواهب ،. وتذكية روح المنافسة بين الفتية، واكتساب الفتيان مهارات العقد والربطات والدورات ، كما انها تسهل على الكشاف حياة الخلاء الصعبة أحياناً ، وتعود الفتى على التأقلم مع الظروف التي يعيشها أثناء المخيمات.


وعن إعداد الفتية لعمل تلك الأعمال افادنا القائدين الكشفيين أحمد الصالح ، وناصر الشمري ، الى أن صناعة أعمال الريادة تتطلب اتقان الفتية أولاً لمهارات العقد والربطات والدورات ، ومن ثم تدريب الفتية بطريقة الجماعات الصغيرة ، بحيث يتم تدريبهم على المهارات بشكل مجزأ ، ثم جمع الأجزاء للمهارة الواحدة والتدريب على اتقانها ، والسرعة في انجازها في مختلف الظروف .


وعن ماهي ابرز الأعمال التي يمكن ان يقوم بها الكشافة أوضحا انه يمكن صناعة جسور العبور ، وابراج المراقبة ، كما يمكن صناعة بوابات المخيمات ومناشر الغسيل والصحون وأدوات الطبخ .
image

image
image

image
image

image
image

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 9142



خدمات المحتوى



اخبار مشابهة

مقالات مختارة
فواز بن الغثيان الرويلي
فواز بن الغثيان الرويلي :::::: الراقي محمد الراجي ::::::::


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)



الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الجوف الرئيسية
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 1439 www.aljouf-news.com - All rights reserved