• ×

دوريات الجيش السعودي تنتشرعلى طريق يمتد الى الحدود الاردنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خبر الجوف :  لاحظ شهود عيان في المنطقة الشمالية الشرقية للسعودية انتشار دوريات للج يش السعودي على خط الحدود مع العراق، وانتشار دوريات حرس الحدود على الطريق الدولي الممتد من حفر الباطن الى الحدود الاردنية والموازي للحدود مع العراق وشوهدت مروحيات سعودية تحلق في سماء المنطقة .

ويرى مراقبون ان القلق السعودي مما جرى هو قلق سياسي من التحركات الايرانية المعادية للمملكة ومن التحريض الايراني ضد المملــكة، فوسائل الاعلام المحسوبة على ايران في لبنان وغيره، روجت الى ان المملكة هي وراء التفجيرين الارهابيين اللذين شهدتهما بيروت قرب السفاره الايرانية، رغم ان السعودية استنكرت وادانت رسميا التفجرين، ويروج الاعلام المحسوب على ايران ان السعودية هي التي تدعم الجماعات المختلفة لتنظيم القاعدة مثل داعش وجبهة النصره او جند الشام، والكل يعلم ان السعودية عانت من ارهاب تنظيم القاعدة وهي تلاحقه في اليمن وغير اليمن .

وترى الاوساط السعودية الرسمية ان المملكة لن ترد على مثل هذا الاعتداء تاركة للحكومة العراقية التصرف (رغم ان علاقاتها مـــع حكومة نوري المالكي غير ودية على الاطـــلاق) ولكنها قادرة على الرد اذا ما تكرر الحادث.

وتضيف المصادر الرسمية في مجمل حديثها للصحيفة ان السعودية عينها الان على القطيف في المنطقة الشرقية للمملكة التي تسكنها غالبية شيعية خوفا من محاولات ايرانية لاختراق التجمعات هناك ومحاولة تجنيد بعض الشباب هناك للقيام بـاضطرابات او اعمال تخريبية ضد امن البلاد، فمن الملاحظ انه كلما تتوتر العلاقات بين الرياض وطهران يبدأ تحريك المشاكل في القطيف والاحياء ذات الغالبية الشيعية فيها حسب تعبير المصادر.
بواسطة : ابو ميعاد
 7  0  2.6K
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-20-1435 02:39 مساءً مـ ع ـقد :
    الله يستر
    والله ي الشعب السعودي مايعرف شئ بالسلاح
  • #2
    01-20-1435 03:24 مساءً المنتهي :
    تكلم عن نفسك اذا ماتعرف !! هههههههه
  • #3
    01-20-1435 04:27 مساءً ياااوجد حااالي :
    صح كل واحد يتكلم عن حاله

    انت بالشمال
  • #4
    01-21-1435 12:04 صباحًا الرايد :
    اهم شيء الوحدة والتلاحم بين ابناء الشعب السعودي تحت رايه ابو متعب والباقي يهون ..
    لا ايران ولاغيرها ...
  • #5
    01-21-1435 12:14 صباحًا رامي :
    جنودنا البواسل عين الله ترعاكم يحفظكم الله قلوبنا معكم شكر الله سعيكم ونسأل الله لكم الصحة والعافية والنصر
  • #6
    01-21-1435 12:22 صباحًا ماجد :
    سحب كتائب الحرس الوطني من رفحاء وعرعر كان قرار خاطئ
    منطقة الحدود الشمالية منطقة ذات حدود طويلة جدا مع دولة خطيرة لو قوات الحرس الوطني موجودة الآن لكان شاركت بالحملة ضد مخالفين الإقامة والعمل ،ويشاركون بلإنقاذ من مخاطر السيول ،ويشاركون حرس الحدود بتمشيط المنطقة ، ويخففون الضغط على القوات البرية .
    المفروض يعيدون الحرس إلى منطقة الحدود الشمالية على مسوى لواء يتضمن وحدة طيران ووحدات دوريات أمنية ،ومراكز اطفاء وإنقاذ ، ومراكز مكافحة مخدرات تابعة للحرس . فالحرس الوطني قوة مساندة لها دور كبير
  • #7
    01-21-1435 01:38 مساءً سند صالح الرويلي :
    ماجد اشكرك

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:55 مساءً السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018.