• ×

اختبارات "قياس" تنطلق في 195 مقراً.. اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خبر الجوف :  
تنطلق اليوم اختبارات القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية، حيث ستكون اختبارات الطلاب في الفترة من 20-21 محرم و25-27 محرم و2-4 صفر، فيما تُعقد اختبارات الطالبات خلال الفترة من 25-27 محرم و2-4 محرم و9-11 صفر.

وجهّز المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي «قياس» 91 مقراً للطلاب و104 مقرات للطالبات موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة، وسيكون الاختبار حسب الموعد المحدد لكل طالب. وأتاح المركز اعتباراً من هذا العام الفرصة لطالبات الثاني ثانوي لدخول اختبار القدرات العامة، بعد إتاحته لطلاب الثاني ثانوي مسبقاً.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام المكلف محمد الحميزي، أن التسجيل في الاختبار متاح حسب توفر المقاعد إلى آخر يوم من أيام عقد الاختبار، كما أكد أن المركز سيقوم بإرسال رسالة على جوال الطالب المسجل به، وتحتوي الرسالة على ثلاثة أرقام تفيد برقم القاعة التي سيختبر فيها وكذلك الصف أو العمود الذي يقع فيه المقعد ورقم المقعد.

وحث الحميزي الطلاب على الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجاني
www.elearning.qiyas.sa
الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطلاب قبل دخولهم الاختبار الفعلي، ويتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب، وهي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية.


بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  667
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:21 مساءً السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018.