• ×

23 قتيلاً و146 جريحاً في انفجارين قرب السفارة الإيرانية ببيروت

سفارة طهران: إصابة الملحق الثقافي بجروح بليغة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خبر الجوف - بيروت :  أشارت وسائل إعلام لبنانية إلى ارتفاع حصيلة انفجارين انتحاريين وقعا قرب السفارة الإيرانية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، إلى ما لا يقل عن 23 قتيلاً و146 جريحاً، وأعلن السفير الإيراني في لبنان أن الملحق الثقافي في السفارة مصاب بجروح بليغة.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام أن الانفجارين المزدوجين نفذهما مهاجم راجل وآخر يقود سيارة مفخخة، وذكرت قناة "المنار" التابعة لحزب الله أن الانفجار وقع قرب السفارة الإيرانية في منطقة الجناح جنوب بيروت، وقامت بعرض مشاهد مباشرة تظهر اندلاع حرائق كبيرة وحصول أضرار مادية فادحة في الموقع، علماً أن المنطقة شهدت عدة هجمات خلال الأشهر الماضية على خلفية تدخل حزب الله في القتال الدائر بسوريا.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الانفجار وقع قرب حسينية شيعية في المنطقة، وأكدت سقوط قتلى وجرحى في الموقع، كما لفتت إلى أن عناصر الدفاع المدني تعمل على إطفاء النيران وسحب الضحايا وإجلاء السكان من المباني المتضررة.

ولم تتضح على الفور طبيعة الانفجار، إذ تضاربت تقارير وسائل الإعلام المحلية التي لفت بعضها إلى وجود سيارة مفخخة، في حين أشار بعضها الآخر إلى وجود أكثر من انفجار.

وقالت مصادر لبنانية إن الملحق الثقافي بالسفارة الإيرانية في بيروت كان ضمن 23 شخصاً قتلوا في الانفجارين اللذين وقعا قرب السفارة في بيروت اليوم الثلاثاء.

وصرح مسؤول لبناني لـ"رويترز" بأن الملحق إبراهيم أنصاري قتل في الانفجارين اللذين قال وزير الصحة اللبناني علي حسن خليل إنهما تسببا أيضاً في إصابة 146 شخصاً.
بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  611
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:22 مساءً السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018.