• ×

بالفيديو / أكثر من 1000 قتيل حرقًا وذبحًا في بانياس بإشراف "حزب اللات"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خبر الجوف :  كشف ناشط من مدينة بانياس السورية، إحدى أهم مدن الساحل السوري، أن عدد ضحايا المجازر والإعدامات الميدانية التي ارتكبتها قوات النظام في المدينة الواقعة بمحافظة طرطوس تجاوز الألف شهيد.
وقال الناشط أبو عمر البانياسي: "الآن نحن نتعرض لإبادة جماعية ممنهجة تحت غطاء طائفي رهيب من قبل عناصر قوات النظام وشبيحته، ولدينا الآن أكثر من 1000 شهيد في مدينة بانياس .. جميعهم من الأطفال والنساء، وكلهم حُرقوا وذُبحوا".

ولفت أبو عمر -في حديث مع قناة العربية الفضائية عبر الهاتف-، إلى وجود عناصر من "حزب الله" الشيعي اللبناني في المدينة، مؤكدًا أن تلك العناصر هي من "أشرفت على القتل والذبح والحرق"، مشيرًا إلى وجود أطفال رضع ونساء حوامل بين الضحايا، وأن لديه ما يثبت ذلك من فيديوهات مصورة.
ويؤكد الناشط أن قرية البيضا لم يتبقَّ منها أي شخص وأن جميعهم قتلوا وذبحوا وحرقوا، قبل أن تقوم قوات النظام بالهجوم على حي رأس النبع حيث قاموا بقتل السكان ذبحًا وحرقًا أيضًا، ومن ثم توجهوا إلى قرية البساتين، مشيرًا إلى أنه لا يعرف ما سيحدث في هذه القرية المنكوبة أيضًا.
ونوه أبو عمر إلى أن مليشيات حزب الله وعصابات الأسد قامت بسرقة البيوت والممتلكات بأكملها قبل أن تضرم النار فيها.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان يوجد عناصر من الثوار أو مقاتلي الجيش الحر داخل بانياس، نفى الناشط السوري وجود أي حراك مسلح داخل المدينة، وأقسم بالله على ذلك، مضيفًا أنه لو كان يوجد حراك مسلح في بانياس لقمنا بالرد على تلك العصابات.
وحول نزوح الأهالي من مدينة بانياس هربًا من المجازر، قال أبو عمر "لا أحد يستطيع الفرار.. قام الأهالي في الصباح الباكر (السبت) بالنزوح إلى مدينة طرطوس وجبلة لكن قوات الأسد واجهتهم في الطريق وصادرت أوراقهم الثبوتية والشخصية وأعادتهم إلى بانياس".
وتابع يقول: "بانياس محاصرة الآن، ونحن متخوفون من مجازر جديدة في قرية البساتين وقرية المرقب وحي رأس الريفي وحي البازار.. نحن نتعرض لمجزرة شنيعة".

ومن جانبه، أعلن المجلس الثوري السوري أن حصيلة مجزرة بلدة بانياس التى قامت بها قوات النظام بلغت 800 قتيل على الأقل.
ذكرت ذلك قناة العربية الإخبارية مساء السبت، مشيرة إلى أن قوات النظام تقوم حاليا بقصف صاروخي عنيف على ريف معرة النعمان بإدلب.
وكانت لجان التنسيق السورية قد أعلنت فى وقت سابق السبت عن مقتل 132 شخصا برصاص قوات النظام السوري في بلدة بانياس.

شاهد الفيديو :




http://www.youtube.com/watch?v=VdkKWHtaKds&rel=0
بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:46 صباحًا الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.