• ×

بعنوان التعليم القائم على الظواهر ... مدير تعليم الجوف يشيد ببحث الضويحي و يوصي برفعها للوزارة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فواز الرويلي - الجوف : أشاد سعادة مدير عام التعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبد الله الغامدي بورقة العمل المقدمة من الأستاذة منار محمد فياض المسعر الضويحي قائدة الابتدائية العاشرة بسكاكا في ملتقى القيادة المدرسية الثاني بالجوف (جاد2)؛ بعنوان "التعليم القائم على الظواهر" ، و التي تهدف إلى إعداد الطالبات لمستقبل يستدعي مهارات أصبحت مطلوبة مع تنمية الشخصية ، و اكتساب المرونة لدى التلاميذ ، موصيًا برفع ورقة العمل إلى وزارة التعليم .
هذا و أوضحت الضويحي بأنها هدفت من خلال هذه الورقة إلى تحسين مخرجات التعليم ، و تنمية مهارات القرن الحادي و العشرين لدى الطالبات و هي تستهدف طالبات الصف السادس الابتدائي ، منوهةً بأن هذه التجربة سوف تؤدي إلى الفاعلية في التعليم من خلال تطبيق استراتيجية التعليم التعاوني خلال الدرس .
و بيًنت الضويحي بأنها وضعت عددًا من الخطوات الضرورية لتنفيذ التجربة و آلية تنفيذها داخل الغرفة الصفية ، مؤكدة على نجاح التجربة من خلال تطبيقها في الابتدائية العاشرة بسكاكا ، من خلال أحد الموضوعات و تفاعل مجموعة من المعلمات في تطبيق هذه التجربة ، كما تمّ قياس مدى الأثر الايجابي على الطالبات بعد تطبيق التجربة عليهن .
و عن هذه التجربة ذكرت الأستاذة منار بأنه جاءت بعد مشاركتها في برنامج خبرات في دولة فنلندا (جامعة هلسنكي) و مشاهدة تطبيق التعلم على الظواهر في المدارس الفنلندية .
مبينةٍ بأن المناهج التقليدية المنفصلة غير قادرةٍ على مواكبة مختلف التغيرات و تعمل على تشتت الطلبة ، و تكمن أهميه الدمج بين المواد الدراسية بالنسبة للطالب في تطوير مهاراته و تهيئته للتعامل مع مجالات الحياه المختلفة و يصبح تعلمهم اكثر واقعية .
بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  11.2K
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:06 صباحًا الأحد 16 شعبان 1440 / 21 أبريل 2019.