• ×

جناح الجوف يجذب زوار الجنادرية بـ"التراث والأكلات الشعبية والطرب"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - الجوف : ساهم الموقع المميز وتنوع الأنشطة في جناح الجوف بمهرجان الجنادرية للثقافة والتراث الوطني "جنادرية 33" في جذب الزوار والاستمتاع بفعاليته ، حيث واصل الجناح تقديم الأكلات الشعبية، والعروض القديمة، والطرب مع فقرات اهازيج السامري بالأضافة للدحه و الربابة .
*
وشهد اليوم الاثنين توافداً كثيفاً من قبل الجمهور مع بداية الافتتاح ، ومن المنتظر أن ترتفع وتيرة الحضور خلال هذا الاسبوع تزامنا مع عطلة منتصف السنة .
*
والزائر للبيت الجوفي لا يمكنه العودة دون احتساء القهوة وتناول حلوة الجوف ، وكذلك التصوير بجوار مآذنة مسجد عمر التي ترمز لعقود مضت، قبل الدخول للقصر التراثي ومشاهدة مجالس الضيافة.
*
وأعطى جناح الجوف للزائر طابع البساطة والأريحية في العرض والتعريف، وكذلك الاستمتاع أثناء التجول بين ردهاته، وفي ساحاته الخارجية التي تحوي محلات وأكشاكاً تجارية تضم الحرفيين والفنانين التشكيليين والأكلات الشعبية وبعض منتوجات منطقة الجوف والتي تشتهر بها مثل الزيتون والزيت وكذلك حلوة الجوف ، ونموذجاً لمسجد عمر بن الخطاب إضافة إلى الفعاليات الشعبية.

علماُ أن التصميم المعماري لبيت الجوف لاسيما بأنه استخدم فيه الحجر الطبيعي والذي تشتهر به الجوف وأبرز معالم الجوف التي تم مراعاتها في تصميم بيت الجوف بعد ان تم الانتهاء من أنشائه خلال عام على مساحة اجمالية بلغت 8400 متر مربع بعد أن روعي في تصميمه الطبيعة الجغرافية لمنطقة الجوف وتاريخ المنطقة وماتتميز به من موروث شعبي وثقافي الى جانب المواقع التراثية التي تنتشر في مختلف المواقع وتمثل حضارات متعاقبة لها خصوصيتها في الطراز المعماري وأيصا في الألوان الشعبية والأزياء .


image
image
بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  9.9K
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:44 صباحًا الثلاثاء 12 رجب 1440 / 19 مارس 2019.