• ×

إدارات التعليم تقدم عروض مسرحية إبداعية في الجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - الجوف : تواصل الفرق الطلابية المسرحية التابعة لتسع إدارات تعليمية بالمملكة تقديم عروضها ضمن تصفيات المسرح المدرسي "المجموعة الخامسة"، والتي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف في المركز الثقافي بسكاكا.
وتنوعت العروض المسرحية في أهدافها وموضوعاتها، واختلف الممثلون في أدائهم واتفقوا في تميزهم، حين تمكنوا من جذب الجمهور وتفاعله من خلال تقديم الأفكار المتنوعة.
فقد نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير العرض الأول والذي حمل عنوان "مسرحية سديم" قدم خلاله الطلاب مجموعة من اللوحات المنوعة ناقشت أمانيهم وطموحهم ونقل هموم جيل يحلم بالتأثير من خلال الخيال العلمي والإبداع لدى الطلاب.
بينما قامت إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن بتقديم "مسرحية أماني بلا عناء" هدفت إلى الحثّ على القناعة والرضاء بقدر الله، والاهتمام بالمبدعين وتقديرهم على جهودهم.
واختمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل عروض اليوم الأول والذي حمل "مسرحية الحصة مسرح" وجاء بقالب كوميدي ليوضح تأثير المسرح في العديد من القضايا وتقديم الحلول للمتابعين.
وفي اليوم الثاني توالت إبداعات الإدارات حيث نفذت عدداً من العروض المسرحية المميزة بدأته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك بعرضها والذي جاء تحت عنوان "مسرحية أنت .. أهلها" والهادفة إلى احترام حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات المختلفة لهم.
بينما قدمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف العرض الثاني والذي جاء بعنوان مسرحية "إشاعة" تهدف من خلالها إلى التحذير من الإشاعات والانسياق لها، والتأكد من المعلومة قبل نقلها وتعميمها وسط المجتمع.
واختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة عروض اليوم الثاني بمسرحية "العالم الجديد" والتي تحذر من الانبهار في مراحل الحياة والحثّ على بناء العلاقات الاجتماعية وتعزيزها وعدم التخلي عن الأصدقاء.
و تخللت هذه العروض عدداً من الجلسات النقدية أديرت عبر عددٍ من المختصين بهدف نقد العروض وتسليط الضوء على المميز فيها.
وهذا وستقدم في اليوم الأخير إدارة تعليم محافظة الرس مسرحيةً بعنوان "ب . ت" ويأتي بعدها إدارة تعليم القريات بمسرحية "استفاقة موهبة" ثم تختتم الفعاليات بمسرحية "ألماسة" للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية.
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  12.0K
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:54 صباحًا الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018.