• ×

شبكة أميركية: موقف المملكة بشأن خاشقجي ثابت منذ البداية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة - الجوف : سلطت شبكة CBS الإخبارية الأميركية الضوء على المجتمع السعودي في أعقاب وفاة الصحفي جمال خاشقجي خلال الآونة الماضية.

ووفقًا لما نقلته المحررة هولي ويليامز، مراسلة الشبكة الأميركية في المملكة، فإن موقف المملكة في قضية خاشقجي لم يتغير، خاصة فيما يتعلق بالمزاعم التي نشرتها عدد من وسائل الإعلام في الخارج بشأن معرفة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالترتيبات التي سبقت وفاته في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول.

وأشارت خلال تقريرها إلى أنه منذ اللحظة الأولى ظل حديث المملكة ثابتًا ولم يتغير بشأن معرفة ولي العهد بالأمر، وهو ما ظهر في أكثر من مناسبة، كان آخرها حديث وزير الخارجية عادل الجبير مع شبكة CNBC الأميركية، والذي أكد خلاله أن “ولي العهد خط أحمر.. وهو لم يكن على علم بتلك التدابير”.

وحرصت المراسلة على نقل صورة من الواقع داخل المملكة، خاصة بعد سلسلة من الإصلاحات الاجتماعية التي اتخذها ولي العهد بشكل فعلي على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، على غرار السماح للمرأة بقيادة السيارات وتوسيع نطاق مشاركتها في سوق العمل.

يذكر أن وزير الخارجية عادل الجبير كان قد أكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزير وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز هما خط أحمر لا يقبل الشعب السعودي المساس به.

وقال الجبير، خلال مقابلة مع قناة “CNBC” الأمريكية نشرت الأسبوع الماضي، ردًا على الشائعات المتداولة على خلفية قضية جمال خاشقجي: “أؤكد أن هذا الأمر مضحك ويخرج عن كل الحدود التي تطاق”.

وعندما سئل من قبل “CNBC” حول رسالته لأولئك الذين يقولون تغيير النظام سيكون أفضل وسيلة للمضي قدماً في المملكة العربية السعودية، أجاب الجبير: “أقول سخيفة. وهذا أمر خارج عن الخط. قيادة المملكة العربية السعودية الممثلة في الملك وولي العهد هي خط أحمر لكل رجل سعودي أو امرأة”.
بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  6.1K
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:20 صباحًا الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018.