• ×

أسرية صوير تنظم ملتقى لنبني مستقبلاً الثالث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فواز الرويلي - خبر الجوف : نظمت جمعية التنمية الأسرية بصوير ملتقى “لنبني مستقبلاً” الثالث النسائي و الذي يأتي برعاية من مؤسسة الراجحي الإنسانية ، و يستهدف النساء بهدف تنمية قدراتهن ، و تطوير مهاراتهن في كافة مجالات و مناحي الحياة .

فقد أقيمت ورشتي عمل بقاعة التدريب في الجمعية بصوير ، في المهارات الحياتية و صناعة التميز نفذتها الأستاذتان بتلى مناحي الرويلي ، و فايزه مساعد البنية بحضور أكثر من 40 متدربة .

بدأت الأستاذة بتلى الرويلي في الورشة الأولى و التي كانت حول المهارات الحياتية بتعريف المتدربات بمفهوم المهارات الحياتية و التي ذكرت بأنها مجموعة من السلوكيات التي يستخدمها الفرد بمسؤولية بعناية لإدارة شئونه الشخصية ، و يكتسبها عن طريق التعليم أو التجارب المباشرة .
كما ناقشت مع المتدربات كيفية تنمية هذه المهارات و تطويرها على النحو الأمثل ، إضافةً إلى مهارة حلّ المشكلات واتخاذ القرار ، كما بيّنت الرويلي للمتدربات بأنه لا توجد قائمة محددة لمهارات الحياة .

من ناحيتها تحدثت الأستاذة فايز البنية في الورشة الثانية عن صناعة التميز و استراتيجياته ناقشت مع المتدربات مفاتيح صناعة التميز ، و ماهي الأدوات اللازمة لصقل مهارات المتدربات لمواجهة ضغوط العمل التنافسية و المهنية .

و بيّنت البنية للمتدربات عددًا من المفاهيم المتعلقة بالتميز من أهمها الجودة الشاملة و مبادئها ، كما أوضحت الفرق بين مفهومي إدارة التغيير و تغيير الإدارة ، و مهارات التخطيط الإداري و مهارات الإشراف الفعال ، بالإضافة إلى حل المشكلات و اتخاذ القرارات و تحفيز العاملين .
image
image
بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  11.8K
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 صباحًا الأربعاء 15 صفر 1440 / 24 أكتوبر 2018.