• ×

النادي الأدبي بالجوف ينظّم محاضرة "المرأة في عهد ملك الحزم" للدكتورة الشايع

بالتزامن مع ذكرى اليوم الوطني 88

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نوره الرويلي - خبر الجوف : ‏نظّم النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الجوف تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني 88 محاضرة بعنوان "المرأة في عهد ملك الحزم والعزم للدكتورة جميلة كساب الشايع" وذلك على مسرح المركز الثقافي وتحت اشراف الهيئة العامة للثقافة.
بدأ اللقاء الذي شهد حضوراً لافتاً من سيدات المجتمع بكلمة ترحيبية قدمتها الأستاذة ابتسام العوذة شكرت فيها المنظمين لهذه المحاضرة .
بعد ذلك تغنّت بنت الوطن وسن الكريع بالوطن بعبارات جميلة دلّت على حبها للوطن الذي يحتفل بالذكرى الـ88 من المجد والعطاء.

وتناولت بعد ذلك الدكتورة الشايع محاضرتها بذكر مكانة المرأة السعودية منذ عهد مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز طيب الله ثراه وحتى عهد ملك الحزم والعزم الملك سلمان حفظه الله.
وأكدت الشايع في حديثها على حرص الملك سلمان يحفظه الله واهتمامه الكبير بحقوق المرأة السعودية،حيث شهدت المرأة السعودية في عهده تطوراً كبيراً كان من أولها دخول المرأة السعودية في انتخابات المجالس البلدية ومشاركتها في مبايعة خادم الحرمين الشريفين.
وكذلك التحاق المرأة السعودية لأول مرة في المجال العسكري و المشاركة في سوق العمل واتيحت لها الفرصة للتعبير عن رأيها ومطالبها في جميع المجالات وأصبحت شريكاً فاعلاً في مسيرة البناء والتقدم.
وأشارت الدكتورة الشايع أن النساء في عهد ملك الحزم حضين بنقلة نوعية جعلتهن يشاركن في صناعة القرار ويتقلدن اعلى المناصب .

وفي نهاية المحاضرة قدمت الدكتورة الشايع شكرها للنادي الأدبي الثقافي على تنظيمه وحرصه لإقامة مثل هذه اللقاءات والندوات.

وتقدمت رئيسة القسم النسائي بالنادي الأدبي بالجوف الأستاذة فهده الحسن بتكريم الدكتورة جميلة الشايع والاستاذة ابتسام العوذه والاستاذة نوره الرويلي.
image
image
image
image
بواسطة : ابو ميعاد
 0  0  121
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:12 مساءً الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018.