جديد المقالات امضِ في الطريق باحثاً عني أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ مما علمتني الحياة...فيض مشاعر أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الشقين من الأوراق البيض أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ :::::: الراقي محمد الراجي :::::::: أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ سوال من القلب ماذا قدم مركزالقلب أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ حراكنا حب الوطن والولاء أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ متى نخرج من دائرة القطيع ؟! أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ ماذا بعد كورونا ياصحة الجوف ؟! أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ عبدالعزيز بن فهد .. وروح الشباب أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ إن لم تكن معي فأنت ضدي أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½
جديد الأخبار الفضلي يفتتح مبنى فرع الوزارة في الجوف ويدشن مختبر التشخيص البيطري والعيادة البيطرية ومركز التحكم والسيطرة على أمراض الثروة الحيوانية أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ مدني الجوف يحذر من أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية على القريات وسكاكا والأجزاء المجاورة لها أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الضمان الاجتماعي بالجوف يدعو المستفيدات للعمل في المقاصف المدرسية أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ اختتام مهرجان تمور الجوف بتتويج الفائزين بجائزة الأمير بدر بن سلطان أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ الادارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلتا بادارة النشاط الطلابي تكرم الكشافة المشاركين بمهرجان تمور الجوف الخامس أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ طالبة جامعة الجوف تضرب أروع الأمثلة بتبرعها بكليتها لطفلة أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ رئيس مركز طلعة عمار يستقبل عددًا من أعضاء المجلس البلدي و بلدية زلوم أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ بلدي دومة الجندل يعقد جلسته السادسة والثلاثين أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ ثانوية التحكيم بدومة الجندل تحقق درع التميز بالتوعية الاسلامية أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½ افتتاح مصنع تمورنا بدومة الجندل أ¯آ؟آ½^أ¯آ؟آ½
المقالات
مقالات
إن لم تكن معي فأنت ضدي
إن لم تكن معي فأنت ضدي
11-23-1438 10:05 PM

بات هذا القانون كقانون الغاب.. يحكم سياسة الظلم والافتراء وخلع رداء المودة والمحبة وأوصد أبواب الإخاء والصداقة وهشم نوافذ القرابة بالرغم أنه لا يوجد بيننا حاجز أو جدار هجر و خصام وصد.

بقدر ماهو مشروع بني على غش و تدليس.لمصالح إما مكتسبة أو معطلة.نظاميا أو تعسفا تحت قاعدة تشيلني وأشيلك. أو أمسك وانا اقطع لي ولك وباتت وأصبحت الحياة تجارب.

وفي الميدان تختبر الخيول الأصلية فمنها ما يكبو ويعاود السبق ويكون هو الفائز.ومنها ما يتعثر ويتأخر و علاقاتنا الاجتماعية ماهي الا عبارة عن ميدان سبق ونحن الخيول فمدى قوة التحمل والصبر تحدد نتيجة استمرارنا في التواصل والوصال.وعدم الصبر والضعف
والوهن التحمل يجعلنا أكثر تخاصما و انفصال لكل منا طريقته في التعامل فمنا من يعمل بالمجاملة والتصنع قد يرضى بها البعض ويرى أنها الأنسب.

والبعض الأخر لا يجيد ها بل يجيد الحزم والعزم ولا يرضى بغيرها صارما حازما في تعامله وقد يفقد الكثير من أصدقائه وأهله وأحبابه والبعض يعزف على الوترين محاولا إرضاء الكل علما بأن الناس غاية لا تدرك رضا فمتى نصل إلى درجة الإدراك والفهم بأن الدين المعاملة.

والمعاملة الحسنة التي شرعها لنا الله ورسوله بعيدا عن حب الذات والمصالح التي غلبة الدنيا على الدين وأصبحت هم الجميع.
تركنا حسن الظن جانبا ولازمنا سوء الظن وقطعنا اليقين بالشك
وتدخلنا في النية التي محلها القلب.
ولا يعلم ما في القلوب غير الله سبحانه وتعالى
نحاكم ونحن الخصم والحكم والحاكم ونحاكم غيابيا ولا نسمح للمحكوم علبه بالحديث أو الكلام وحضور الجلسة مع المدعي او الخصم من خلال الأذن نحكم .

وفي الغالب لا نعرف الخصم.مجرد ترضية لصديق مصلحة شخصية هكذا هي حياتنا تدور في فلك إن لم تكن معي فانت ضدي.وهنا يقع الظلم والتعدي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 566


خدمات المحتوى


محمد باجعفر
محمد باجعفر

مساحة اعلانية

تقييم
1.01/10 (49 صوت)



الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الجوف الرئيسية
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 1439 www.aljouf-news.com - All rights reserved