• ×

دوائر مغلقة تخلق نشاطا غير حقيقي !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
"خبر الجوف"

دوائر مغلقة تخلق نشاطا غير حقيقي !


الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ينصرف اهتمامات البعض إلى عمل مغلق من خلال دائرة مغلقة وقد تكون مطمورة تحت دوائر مغلقة غير مكشوفة تخلق نشاطا غير حقيقي بصورة مزيفة هدفها تهميش الدوائر الأخرى ذات النشاط الحقيقي لتشكل لها مكانة واضحة وتلك الدوائر عقولهم مستثمرة ومسيرة من قيادات مطمورة لا يقبلون رأي الآخرين معتقدين عمل تلك الدوائر المطمورة هو جوهر العمل الحقيقي مع إن أي عملا بعيدا عن عملية تجانس الأفكار والآراء مع الجميع قد تكون نهايته فاشلة حيث تلك الدوائر لا تقبل في ربط الفواصل بل تزيد منها الأمر الذي يتطلب بوجود دائرة قوية قادرة على رفع الحساسيات تنطلق بنا إلى الآفاق( لتكون شجرة تمنح الثمر وتبهج الناظرين ) تقوم على مبادئ إنسانية ذات نظرة واسعة تسعى لتحقيق ما تصبوا إليه قيادتنا الحكيمة وتضيف لنا الثقافة قبل أن نتلقاها وتقدم خصوصياتنا بشكل ثقافي ومحبب للآخرين من خلال إيجاد قيادات تجيد النقل الهادف الذي لا يخدش أحدا بعينه منطلقا من نقد بناء يحقق التغيير للأفضل .
فالعبرة ليس بكثرة من يظهر عضلاته أو من ينقل خبرا فكل ذلك يكون سهلا من أراد بل المهم تحليل ما وراء هذا الخبر .
فقراءة ما بين السطور ومعرفة اتجاه بوصلة كتاب تلك الدوائر المغلقة وما ينقلونه قبل الاتجاه إلي النسخ دليل على انتماء حب لهذا الوطن وقيادته .
فهل نعمل يدا بيد لنخترق تلك الدوائر المغلقة ذات النشاط غير الحقيقي لتعمل جنبا إلي جنب مع الدوائر ذات النشاط الحقيقي لتكون مرآة لهم لعلهم يمسحون تلك الضبابية ؟ فنحن في هذه الحالة مخيرون نستطيع إن شاء الله أن نغير (فمن يبيع القلم ليس مسؤولا عما يكتب ) أما حسن الاختيار فنحن مسؤولون فوضع الصلاحيات للدوائر ذات النشاط الحقيقي قد تغلل ما كان مطمورا . وما أكتبه بقلمي ربما يكون نسجا من الخيال .

بقلم أ/ طويرق بن نزال الفهيقي


 0  0  695
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 صباحًا الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018.