• ×

معانات مواطن مع الدوائر الحكومية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط





الإدارات الحكومية وما أدراك ما الإدارات الحكومية

كعادتي احتار في المقدمة ولا أوفق فيها لذلك سأدخل في صلب الموضوع مباشرة .

لاحظت من خلال مراجعتي لبعض الدوائر الحكومية مشكلة تواجهني وتواجه كل مواطن واستغرب بشدة وكأن لكل منطقة نظام ووزارة مستقلة ، انا اعلم عزيزي القارئ انك تفكر ما هي المشكلة وتظن أني أبالغ في الطرح .

مشكلتي باختصار فتحت ملف لدى مكتب العمل في احد المناطق بالسعودية ، وكنت أراجع نفس الفرع في المنطقة في حال واجهتني مشكلة او تساؤلات وغيرها ، وذات مره كنت في منطقة أخرى وقدر الله واحتجت مراجعة مكتب العمل ، فتوجهت لمراجعة الفرع لحل مشكلتي فدخلت على الموظف
وقلت له انا احتاج المساعدة .. فكان سؤاله الأول "أنت فاتح ملفك عندنا" قلت "لا" قال "اعتذر عن مساعدتك" .. فتساءلت كثيرا هل لكل منطقة نظام مستقل ! .

لم تواجهني المشكلة في وزارة العمل فحسب وإنما في الغرفة التجارية كذلك ، فقد احتجت المساعدة ذات يوم في امر ما فتوجهت للفرع ففاجئني موظفهم وقال لي كما قال موظف مكتب العمل .

لم تقف المشكلة هنا فحسب فقد ذكرت لصديقي ذلك فقال لي مهونا علي مشكلتي ، انا مريض سكر وقدر الله وانتقلت لمنطقة أخرى للدراسة ، فتوجهت لمركز السكر لأفتح ملف ، فقال لي موظف الاستقبال لا يمكن فتح ملف حتى تأتي بتحويل من المستشفى التي كنت تراجع فيها بمنطقتك .
هذه المشكلة لا تواجهني انا وصديقي فحسب وإنما تواجه كل مواطن كما ذكرت ، وكأننا في عصر "الحمام الزاجل" ليس في عصر الانترنت والحاسب الآلي .

ختاما أتمنى مراجعة هذه المشكلة والنظر فيها لأهميتها .. وها نحن نطالب بأعظم الأشياء وقد تناسينا ابسطها ولا يمكن أن نعدل الأساسيات وقد تناسينا الأمور الصغيرة .


عبدالله بن خالد الشمردل

 2  0  893
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-09-1435 08:21 مساءً مدقق :
    معانات ؟؟؟؟


    اسمح لي لكن هذا الخطأ الإملائي أفقد المقال نكهته , و إن كنت اوافقك في الفكرة !!
    • #1 - 1
      07-19-1435 03:38 مساءً محمد عقيل :
      يعني تكتب كلمة "معاناة" بهذا الشكل
  • #2
    07-13-1435 08:45 صباحًا المستشار الخامس لبليس :
    مشكور مرسي اخوي خلوودي على الطرح الجميل للموضوع
    اهنيك برايك بصراحه نعم هذا حالنا مع الدوائر الحكوميه

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 صباحًا الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018.