• ×

قيصر التعليم القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.
يحكى أنه في زمن من الماضي كان هناك قيصر في بلاد الروم أصبح معتزاً بنفسه وذاته متعالياً على شعبه حتى وصل به الحال إلى أن أمر أتباعه بأن يشيدوا له قصراً في مكانٍ مرتفع ومعزولاً عن الناس وقد أمر أتباعه وبطريقة تختلف عن سابقيه من القياصرة بأن لا يتصل معه في أمرٍ يختص بشؤون البلاد إلا شخصٌ واحد ، وظل على هذه الحال حتى وافته المنيه ...
ومرت الأيام والسنين وكأن التاريخ يعيد نفسه مع اختلاف الزمان والمكان وكذلك اختلاف الشأن من السياسي للتعليمي ، حيث جاء المدير العام للتربية والتعليم بالجوف ليصدر قراراً يعني بنقل الشؤون التعليمية والمدرسية من المبنى الرئيسي للإدارة العامة إلى الملحق التعليمي الجديد بحجة الإستفادة من ذلك الملحق ليبقى وحيداً بالمبنى الرئيسي ويلبس تاج القيصر القادم !!!
سعادة المدير العام .. الا تعلم بأن الرؤية المستقبلية للتعليم تقوم على أن يعمل المشرف التربوي في جوٍ من الخصوصية بعيداً عن نظام الصالات المفتوحة الموجودة بالملحق التعليمي والتي تجاوزتها جميع الإدارات التعليمية بالمملكة ناهيك أن هناك أكثر من قسم تعليمي سوف يكون في صالة واحدة !!!
سعادة المدير العام ... كان الأجدى بك أن تعمل على لملمة شتات الإدارات والأقسام المتناثرة التابعة للتربية والتعليم كالموهوبين والتدريب والتعليم الأهلي والأجنبي وتعليم الكبار وخدمات الطلاب والمباني بهذا الملحق بعد أن تعمل على تهيئته وتضيف له جميع الخدمات التي تحتاجها تلك الإدارات حتى تتم الإستفادة من هذا الملحق ..
وأخيراً وليس آخراً عليك ياسعادة المدير العام بأن تهتم بما هو أبعد من ذلك وهو السعي بتطوير ذلك المعلم والمربي للأجيال وكذلك تطوير المخرج التعليمي لأبنائنا وبناتنا والإهتمام بالبيئة المدرسية وتلمس إحتياجاتها وخصوصاً أننا على مشارف فصل الشتاء القارص ، بدلاً من أن تستهلك تفكيرك في نقل مشرف من مكانٍ لآخر !!!

دام عزك ياوطن ودامت قيادتك بكل خير


كتبه : صالح بن سالم القحطاني


 0  0  675
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:43 صباحًا السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.