• ×

( الأستاذ إقليمي ) ومنطقة الجوف !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

منطقةُ الجوف , أحد أكثر مناطق المملكة سوءاً في البنية التحتية , وأحد أكثر مناطق المملكة ( فساداً) في الدوائر الحكومية , تتميز هذه المنطقة عن غيرها من قريناتها , بكرم أهلها الشديد , وأشجار الزيتون , وتمر الحلوة , وآثارها , وتاريخها القديم .
كما تتميز عن غيرها , بطريق سريع يُدعى : ( الأستاذ إقليمي ) , الذي وعبر الزمن أزهق الأرواح , وجعل سكان هذه المنطقة في أتراح , والسبب كما هو لا قَشيب ولا غريب كالعادة ؛ إنه ( الأستاذ إقليمي ) .

هذا الطريق خطر ومميت ، وبلا جسور وبلا إنارة وبلا تنظيم ولم نعرف من المسؤولين سوى ( التفليم ) بإيجاد حل لهذا الطريق !!
ربما أن حل هذا الطريق أصعب من قوانين نيوتن أو أنه أصعب من نظرية دالتون الذرية !؟
قبل بضعة أيام , رحل إلى جوار ربه الشاب / يوسف بن فريح الشمري ذو الأربعة والعشرون ربيعاً , وقد لفظَ أنفاسهُ الأخيرة وتوقف جَنَانُه على هذا الطريق .
وبلا أدنى شك , لا اعتراض على ما كتبهُ وقدرهُ الله , فلن ينجو أحد من الموت وقد كان هذا يوم يوسف ( رحمهُ الله ) فقد قال تعالى : (فَلا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ ) .

يوسف ( رحمهُ الله ) لم يكن وحدهُ من توفي في هذا الطريق ؛ إنما فقدنا قبلهُ عشرات بل مئات الأرواح , وللآسف فقد تغيرت الأزمنة والأسماء في الجهات المسؤولة , وما زال هذا الطريق ( مهمشاً ) و ( عشوائياً ) ويُزهق الأرواح .
قَدّر الله على يوسف أن يخرج عليه ( قلاب ) , يقطع الطريق أمامه ومن تقاطع غير نظامي وبلا أي رقابة لا من مرور ولا من أمانة !!
ومن المؤسف أن يوسف ( رحمهُ الله ) قد لفظَ أنفاسه وكأنه في معركة وليس في طريق سريع , فبعد انقلاب سيارته ( رحمهُ الله ) إذ أصيب جسمه بـ ( سيخ حديد ) من إحدى صبّات ( الأستاذ إقليمي ) الغبية !!
ومن المؤسف كذلك ، أن الإسعاف لم يأتي للحادث فقد أُسعف ( رحمهُ الله ) من قبل مواطنين ( جزاهم الله خيراً ) ويصراحة ( الإسعاف بحاجة إلى إسعاف ) !!

نعم ؛ قدّر الله وما شاء فعل , لكن أن يُكرر هذا السيناريو كل مرة !! هُنا المشكلة !!

لا بد من محاسبة كل مسؤول متسبب والتحقيق معه , والعمل من الآن على إيجاد حل مفيد وسريع لهذا الطريق , فقد مللنا وكللنا من ( الأقوال ) يا مسؤولو الجوف !!

( الأستاذ إقليمي ) وغيره من طرق المنطقة في خور تنظيمي , ولا بد من وقفة عاجلة من قبل سيدي أمير المنطقة بتشكيل لجنة عاجلة , والعمل على تطوير هذه الطرق , ومحاسبة ومعاقبة كل مسؤول متسبب , وفق خطة منطقية نافعة تخدُم المنطقة وتحقق آمال وتطلعات سُكانها .

رحِم الله يوسف وغفر له ونسأل الله أن يرزقه ويرزقنا جنات النعيم , فإن ربي جوادٌ كريم .

وعلى دروب الخير نلتقي إن شاء الله .

ناصر بن عماش بن محمد القادر

طالب في ثانوية الجزيرة


 3  0  1.0K
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-29-1433 06:10 صباحًا نواف السرحاني :
    صح لسانك فهل من مجيب التغير على الناس اللي مثلك والله ترفع الراس وياليت تكون بمجلس شباب المنطقه حتى ياصل الكلام الى اميرها

    الزفلته والرصفان الخايسسه خلها على ربك وش نقول وش نخلي
  • #2
    11-30-1433 06:49 مساءً درداح :
    يااخي العزيز مشغولين بمسارات الطرق الجديده يطلعون بانفسهم لها من زود الاخلاص يتاكدون عن المسارات هذا ( الاقليمي ) خلاص مصوا منه العظم وبلشانين باكبر قال مكافحة فساد
  • #3
    12-03-1433 01:01 صباحًا العملاق :
    صدقت والله صدقت ويعلن كل مسؤل غض النظر عن الأقليمي

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:52 صباحًا الإثنين 11 شوال 1439 / 25 يونيو 2018.