• ×

يومنا الوطني ...وضرورة إعادة النظر !!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
"خبر الجوف"


يومنا الوطني ...وضرورة إعادة النظر !!!





أعزائي لنكن أكثر واقعية ونتأمل بكل ماهو حولنا بالأمس القريب انتهينا من إحتفاليات يومنا الوطني الثاني والثمانون وفي الأعوام القادمة سوف نحتفل بإذن الله ونحن ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظ علينا نعمة الأمن والأمان وأن يمد بيد حكامنا إلى ماهو خير وأن يلبسهم الله لباس الصحة والعافية.

كلنا شاهدناكيف احتفل شبابنا بهذه المناسبة وأنا أكتب عن الأغلبية وليس الكل إن احتفالهم أقرب إلى التخريب من البناء وأقرب إلى الهمجية من الإعتدال ...!!!
تكسير وتفحيط ومشاجرات ومضايقات العوائل والأدهى من ذلك كله الإعتداء على رجال الأمن وسياراتهم ...!!
إن التعبير عن حب الوطن ليس بمسك علم أو صبع وجه وشعر أو توشح بوشاح أخضر إن حب الوطن ينبع من القلب ويرجع إلى القلب فكم من شابا بالأمس لم يرفع علما ولم يتوشح وشاحا أخضرا ولكن الحب الذي يكنه للوطن يفوق حب من رفعوا الاعلام وتوشحوا بالوشاح الأخضر بأضعاف مضاعفة...!!!

إن حب الوطن يكمن بالمحافظة على الممتلكات الخاصة والعامة على مدار العام وماشاهدناه أثناء الاحتفال أن العبث
والتخريب ينم عن حب الوطن عند فئة الشباب فكثيرا منهم من يستغل هذه المناسبة لنشر الفوضى والتعبير عن مشاعره المكبوته فهو يرى من نظرته الخاصة أن الفرصة قد أتت إليه على طبق من ذهب فتجده يتراقص بوسط الشارع ويقف أمام سيارات العوائل عامدا متعمدا وهو من نسى للحظة أنه توجد لديه أخوات فهل يرضى أن يعترض سيارتهم العائلية شاب مثله!!!؟
وأيضا هنا لنكون واقعيين ونقول لرب الأسرة أليس من الأولى بك أن تحتفل أنت وأفراد عائلتك بالمنزل أو مكان خاص للعوائل يكون أفضل من سيرك بمركبتك بالشارع من المغرب إلى منتصف الليل أهكذا الاحتفال بنظرك!؟(شارع التحلية بالرياض أكبر مثالا)!
ولنكن في قمة الواقعية ونعترف أن يومنا الوطني يتم إستغلاله كل عام من قبل التجار فهو بنظرهم فرصة للربح فتجدهم يعرضون كل ماهو أخضر اللون ويتحكمون بالأسعار وهنا نقول ماذنب من لايستطيع شراء هذه الأشياء لأطفاله وهم ينظرون لأطفال جيرانهم وقد تزينوا باللون الأخضر فهم أيضا يحبون الوطن ولكن إستغلال التجار كان سببا بعدم مشاركتهم أقرانهم!
ألم أقل بأن حب الوطن ليس بلبس اللون الأخضر أعلاه ؟
ولكن الأطفال يختلف مستوى تفكيرهم عن الكبار!!!

والحل يكمن بأن تشارك وزارة التربية والتعليم بتوزيع الأعلام والملابس للطلاب قبل الإحتفال بوقت كاف وأن تشارك أيضا الشركات والمؤسسات التجارية بالمشاركة بتوزيع الهدايا والاعلام والملابس على الأطفال في الشوارع والمولات والساحات والميادين....

وأن يخصص مكانا للاحتفال في كل مدينة مكان للشباب ...وأخر للعوائل من أجل أطفالهم بالأخص...!!!

كن واقعي وشاهد مقاطع اليوتيوب واحكم بنفسك !!!
هل ماتشاهده ينم عن حب للوطن أم تفريغ طاقات للشباب المراهق!؟

نعم نحن نحب الوطن وسنفديه بأرواحنا ماحيينا... ولكن يجب إعادة النظر بإحتفالاتنا بيومنا الوطني!



كتبت ماكتبت فإن أصبت فمن عند الله وإن أخطأت فمن نفسي


كتبه / عبدالله الفهيقي


 1  0  860
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-20-1433 04:35 مساءً حمدالغلاوين :
    وفيت وكفيت يااباماجدحتى انك اوجدت الحلول وهذا اكثر من رائع وفقك الله

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:43 صباحًا السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.