• ×

العلاقة السعودية المصرية وعودة السفير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسوله الكريم وبعد :-

العلاقات المصرية السعودية ضاربة في جذورها التاريخية . وراسخة بين الشعبين الكبيرين المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبد العزيز رحمه الله الذي عمل جاهدا في حفظ العلاقة الودية مع كافة الدول العربية ولم شملها وكفكفت جراحها . قادرة على تجاوز كافة العقبات وكيد الكائدين . بحكمة قادة هذه البلاد ولاة أمرنا أدامهم الله . وعلاقة المملكة العربية السعودية لا يمكن أن يعكر صفوها أو يعمل على قطع أواصر الأخوة بيننا وبين الشعب المصري . أمثال الجيزاوي وغيره . كيف بمحامي يهرب المخدرات .. ينجر وراءه شعب كبير بجم . مصر وعروبتها ؟! إن الشعب المصري أكبر من هذا المحامي وغيره أو ممن يريد النيل من مصر وشعبها . أو جرها . لمزيد من الأحداث المؤسفة . التي يحزننا أن نراها . في أرض مصر العزيزة . وشعب مصر الكبير بعروبته وتقديره لهذا الشعب العزيز عليه . شعب المملكة العربية السعودية الوفي . شاهدناه و سمعناه عبر وسائل الأعلام . في بث مباشر لمقابلة خادم الحرمين الشريفين . للوفد المصري الذي يمثل رموز مصر وكيانها القدير . برئاسة رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد الكتاتني ورئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي، والذي ضم عدداً من أعضاء مجلسي الشورى والشعب وأبرز القيادات السياسية وممثلي القطاعات في مصر. مطالبين بعودة سفير المملكة لمصر . أحمد قطان . وهم يرجون من خادم الحرمين الشريفين أن يعود معهم وعلى نفس الطائرة إلى القاهرة ليباشر عمله. وما عبرلهم خادم الحرمين الشريفين من عمق علاقة بين شعبينا . وما عبروا له عن صدق مشاعر الشعب المصري تجاه . شعب المملكة . ومواقف المملكة مع أهلنا في مصر العروبة . . له خير دليل على حنكة قائد أحب العروبة وعمل جاهدا على رأب الصدع ولملمت جراح أمته . في صدق نية . في قلب قائد عربي جياش. على أمته وعروبته . يؤلمه ما يؤلمها . ويعز عليه نزف جراحها وفرقة الأشقاء . مواقفك يخادم الحرمين الشريفين . ترفع رؤؤسنا عاليا . ويفتخر بها كل عربي غيور على دينه وعروبته . لقد قلتها من رياض العروبة . لتعانق أرض الكنانة لتسير في موكب العزة كجريان النيل ((من مملكة الملك عبدا لعزيز ـ رحمه الله ـ أقول لكم أسعدنا حضوركم الذي يعبر عن مكارم الأخلاق المستمدة من عقيدتنا الإسلامية، فأهلاً بكم في وطنكم حكومة وشعباً، وأمام هذا الموقف النبيل لا يسعني غير أن أقول لكم بأننا لن نسمح لهذه الأزمة العابرة أن تطول، وكلي أمل أن يقف الإعلام المصري والسعودي موقفاً كريماً وليقل خيراً أو يصمت.))
حفظكم الله خادم الحرمين الشريفين رمزا للـعروبة والإسلام . وحفظ الله بلادنا واعزها بكم وولي عهــدكم الأمين سمـوا لأمـير نـايف بـن عبد العزيز. وأدام علينا نعمة الأمن ورد كيد الحاقدين في نحورهم .


خـــــــاتمة

في مصر رجال كرام غيورين على وطنهم ويعون لما يدور في بلادهم . فالزيارة أكدت على عمق العلاقة. وعدم رضاهم لمايحاك ويدبر لوطنهم للنيل من عروبته ومواقف مصر التاريخية المشرفة .


د/ مياح الفهيقي

 6  0  1.9K
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-16-1433 09:02 صباحًا عبدالملك الرويلي :
    ومامن كـاتب إلا سيفني ................ ويبقي الدهر ماكتبت يداه
    فلا تكتب بكفك غير شيء ................ يسرك في القيامة أن تراه
  • #2
    06-16-1433 11:06 صباحًا د/ابراهيم قنديل :
    الحمد لله الذي جعل الدنيا محفوفة بالمكاره والسرور فمن ساعده الحظ فيهاسكن اليها ومن عضته بنابها ذمها ساخطا عليهاوشكاها مستزيدا لها, امابعد جزاكم الله خير يا دكتور مياح واكثر الله من امثالكم الغيورين الحريصين على وحدة الامة وسلامتها,والواعين لما يخطط له الاعداء من شق الصف واحداث فتنة بين جناحى الامة(مصرنا الحبيبة ومملكتنا الغالية فى نفوسنا) .
    ولكن حنكة الحكماء وحكمة الاشقاء كانت لهم بالمرصاد فافسدت مخططاتهم وافشلت مطامعهم وردت كيد الحاقدين فى نحورهم.
    حمى الله امتنا العربية من كل مكروه وسوء.وجنبنا اللهم الفتن ماظهر منها ومابطن واحفظ اللهم ارض الكنانة وبلاد الحرمين الشريفين وسائر اقطار المسلمين انك على كل شيء قدير واخر دعواهم ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
  • #3
    06-16-1433 10:12 مساءً امير فتحي الخضراوي :
    بارك الله فيك يادكتور مياح.واكيد ان العلاقات بين الشعبين الشقيقين لايمكن ان يعكر صفوها اشخاص في الغالب لايمثلون الشعب المصري.فنحن نكن للشعب السعودي كل الحب والود والتقدير.....انها بلاد الحرمين
    • #3 - 1
      06-18-1433 12:58 مساءً محمد السعيد :
      بسم الله وحدة والصلاة والسلام على من لانبى بعدة ,

      نشكرك د/ مياح على المقال الرائع والذى يظهر مدى تآخيك مع أشقاءك المصريين ونقول أننا نبادلك نفس الشعور بالتآخى والود .

      والله الموفق
  • #4
    06-18-1433 01:43 مساءً سيف العز :
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
  • #5
    06-28-1433 11:50 صباحًا حلاق مصري :
    كل الشكر والتقدير

    د -مياح


    تحياتي د مياح
  • #6
    07-01-1433 02:18 صباحًا السرحاني :
    كلامك صح بس لو ,,,,,,,,,,,,,,,,,

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:00 صباحًا الإثنين 11 شوال 1439 / 25 يونيو 2018.